آعلآن آدآري :~ منتديآت جسر آلهوى تفتح بآب آلآشرآف لبعض آلآقسآم .. لمن لديهم آلخبره في المنتديآت نتمنى منهم كتآبة آلطلب في قسم (( نسمعــك )) آلموجود في آسفل آلآقسآم مع كتآبة آلقسم آلذي يريده وآهلآ بكم في منتديآت جسر آلهوى .. ودمـتم بـ خ ـير

عدد الضغطات : 0عدد الضغطات : 0
عدد الضغطات : 0عدد الضغطات : 0

العودة   منتديات جسر الهوى > ~ ¦ تَرَآتيْل لِـ حَرْفْ آلأبْجَديْةْ ¦ ~ > زَخَآتٌ لِـ عِلْمِ لآَ يَنْبُضْ

زَخَآتٌ لِـ عِلْمِ لآَ يَنْبُضْ يهتم بـ : آلمعلومآت آلطبيعيه وآلطبيه وآگتشفآت آلعلمآء وآخر آلآخبآر وآلصصحه وآلعنآيه ,.

الإهداءات

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: حصري لخليفة بيليه بآتش وجه الاعب البرازيلي نيمار آلوآقعي لـ Pes 2011 ( الكاتب : ابو امجد )       :: الشوق الى بيت الله ( الكاتب : ابراهيم عث )       :: حصريآ آقوى بآتش pes edit 4.1 في الاضافات آلحذآئيه وآلكرويه وآلآطقميه وآلآستآذيه ( الكاتب : عموره )       :: حصريا التعليق العربي لـ PES 2011 بصوت يوسف سيف ( الكاتب : الرابحي )       :: هل الإسلام هو الدين الكامل والأنسب للبشرية ( الكاتب : لحظة عشق )       :: حصريا برنامج لخدمات الفاكس Symantec Winfax Pro v10.422 Retail 2010 Full ( الكاتب : هشمان )       :: فيلم الاكشن والتشويق المنتظر ( للكبار فقط ) ELEPHANT WHITE 2011 بجودة عالية مترجم ( الكاتب : شميم احمد )       :: تحميل فيلم | الكبار 2010 | نسخة DvDSCR وبحجم 152 ميجا فقط ( الكاتب : شميم احمد )       :: فيلم الشوق للكبار نسخه DVDRip ( الكاتب : شميم احمد )       :: فنادق على الجليد ( الكاتب : شميم احمد )      


الأمراض المعدية والوقاية منها

يهتم بـ : آلمعلومآت آلطبيعيه وآلطبيه وآگتشفآت آلعلمآء وآخر آلآخبآر وآلصصحه وآلعنآيه ,.


كاتب الموضوع الكايد مشاركات 2 المشاهدات 543  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-21-2011, 06:52 PM   #1
الكايد...
Administrator



الصورة الرمزية الكايد
الكايد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل :  Nov 2010
 المشاركات : 6,191 [ + ]
 التقييم :  37
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
لاعادها الله رسمتي والتشاكيل
لوني المفضل : Black
مزاجي:
065 الأمراض المعدية والوقاية منها







بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأمراض المعدية والوقاية منها

يقول المثل الوقاية من العلاج و قد إرتأيت أن أطرح هذا الموضوع حتى نتجنب عدوى الامراض
عافانا و عافاكم الله

الأمراض المعدية والوقاية منها
معلومات ومفاهيم أساسية

تنجم عن العوامل المسببة للأمراض ) الجراثيم – الطُفيْليَات – الفيروسات …) أمراض عديدة، وتنتقل هذه الأمراض من الحيوان ومن شخص مصاب إلى شخص سليم بطرائق متعددة، وتكون فترة الحضانة فترة خطرة في نقل العدوى حيث لا تظهر أعراض المرض لدى المصاب، ولكنه يكون ناقلاً للمرض .
الحمى التيفية
مرض جرثومي ينتقل عن طريق جهاز الهضم

فترة الحضانة : /1-3/ أسابيع
أعراض المرض :
ـ صداع. ـ ضعف عام وتوعك .
ـ ارتفاع درجة الحرارة تبلغ (39-40) . ـ فقدان الشهية .
ـ إمساك وإسهال .
تستمر هذه الأعراض من /2-3/ أسابيع وإذا لم يعالج المريض يتحول إلى مرض مزمن .
طرائق العدوى :
تنتقل جراثيم المرض عن طريق الذباب أو الطعام والشراب الملوثين .
التهاب الكبد الإنتاني (اليرقان)‏
وهو مرض شائع بين الأطفال والبالغين وينتشر كثيراً بين تلاميذ المدارس وهو سريع العدوى ، ينتقل بوساطة جهاز الهضم .

فترة الحضانة : /3-4/ أسابيع ، وقد يحمل مصاب الفيروس لمدة طويلة بعد الشفاء .
أعراض المرض :
ـ فقدان الشهية والشعور بالتعب والصداع.
ـ ارتفاع درجة الحرارة.
ـ تلون البول بلون الشاي وتضخم الكبد .
ـ اصطباغ الجلد وبياض العين باللون الأصفر .
ـ غثيان وإقياء وآلام في البطن .
تستمر هذه الأعراض /1-3/ أسابيع، وقد يستمر المرض عدة شهور وأحياناً تكون أعراض الإصابة خفية ولا يظهر المرض على المصاب، ولكنه حاملٌ لفيروس المرض ومصدرٌ للعدوى .
طرائق العدوى :
• الماء والطعام الملوثين، وأيدي العاملين الحاملين للمرض الذين يقومون بتحضير الطعام .
• التماس المباشر مع أغراض المريض ومخلفاته وبرازه .
• ينتشر المرض بشكل وبائي في البيئة التي تنعدم فيها الشروط الصحية وتكون النظافة مهملة .
التهاب السحايا
العامل المسبب جرثوم ينتشر في المناطق المعتدلة والمدارية ويزداد انتشاره في الشتاء والربيع وعلى الأخص في الأماكن المزدحمة ويصيب الأطفال والبالغين وينتقل عن طريق جهاز التنفس .

فترة الحضانة : /2-10/ أيام .
أعراض المرض :
ـ ارتفاع شديد في درجة الحرارة . ـ صداع شديد .
ـ غثيان وإقياء . ـ طفح جلدي مع بقع رمادية.
ـ تصلب في العنق وهذيان واختلاجات أو سُبات .
طرائق العدوى :

تنتقل العدوى بالتماس المباشر بين السليم والمصاب، أو عن طريق مفرزات الأنف والبلعوم ( اللعاب ) التي تتطاير عند السعال أو العطاس من المريض وحامل جرثوم المرض .
الحمى المالطية
مرض ينتشر في جميع أنحاء العالم ، وتُعدّ قطعان الماشية المصابة المستودع الرئيسي لجراثيم هذا المرض .
العامل المسبب : جراثيم من نوع البروسيلا .
فترة الحضانة : /5-30/ يوماً وقد تستمر شهوراً .
أعراض المرض :
ـ حمى مستمرة أو متقطعة أو غير منتظمة . ـ صداع يستمر لفترات طويلة .
ـ تعرّق غزير . ـ آلام مفصلية معممة .
ـ نقص في الوزن . ـ اكتئاب وآلام عامة .
قد يستمر المرض أسابيع أو عدة شهور إذا لم يُعالج .
طرائق العدوى : قد تتم بطريقتين :
- الأولى : التماس المباشر مع أنسجة الحيوانات المصابة أو بولها أو مفرزاتها .
- الثانية : تناول مشتقات الحيوانات المصابة كالحليب والجبن غير المغليين والقشدة واللحوم النيئة ولا تنتقل العدوى من شخص إلى آخر .
التدابير الوقائية للأمراض المعدية
1- تنظيف الأطعمة التي تؤكل نيئة ( الخضار- الفواكه ) وتعقيمها .
2- عدم تناول الطعام والأغذية المكشوفة المعرضة للغبار والذباب أو الحشرات .
3- غسل الأيدي بالماء والصابون بعد ملامسة الحيوانات ولحومها ، وقبل وأثناء تحضير الطعام .
4- العناية بنظافة دورات المياه والمغاسل والمشارب وتوفير الصرف الصحي السليم .
5- تهوية الصفوف في المدارس والأماكن المزدحمة بشكل جيد حتى في أيام البرد .
6- التخلص السليم من القمامة، ومكافحة الذباب، والتقيد بالنظافة العامة .
7- عزل المصابين وحملة الجراثيم عن تحضير الطعام وإعداده .
8- غلي الحليب قبل تناوله لمدة /10/ دقائق على الأقل .
9- عدم تناول اللحوم النيئة .
10- اتخاذ الإجراءات الوقائية في أماكن تربية المواشي بتأمين الشروط الصحية الجيدة كالتهوية والنظافة في الحظائر .
بعد الانتهاء من المشروع يكون التلميذ قادراً على أن :‏
• يُعرّف الأمراض المعدية والعوامل المسببة لها، ويعدد بعضاً منها .
• يُعرّف طرائق انتقال بعض الأمراض المعدية .
• يُراجع الطبيب في حالة ظهور أعراض المرض
• يُبين أهمية النظافة الشخصية والنظافة العامة في الوقاية من الأمراض المعدية .
• يُبين خطر فترة الحضانة وحَمَلة المرض في نقل العدوى ويذكر أعراض بعض الأمراض .
• يُقدر أهمية عزل المريض وعدم استخدام أدواته في الحد من انتقال العدوى .
• يتبع قواعد السلوك الصحي لتفادي انتقال العدوى إليه أو نقله إلى الآخرين .
• يقدر أهمية اللقاح للرضع على مراحل منتظمة وللأطفال الذين هم على تماس مباشر مع المرض .
دمتم أحبائي بصحة و عافية
للمزيد من مواضيعي

 

الموضوع الأصلي : الأمراض المعدية والوقاية منها     ||     المصدر : جسر آلهوى     ||     الكاتب : الكايد


 
 توقيع : الكايد




الناس في بسمة المجروح منخدعه !!
كم بسمه من وراها النار بأنفاسي ؟؟
بعض المواجع لا ما تنفع الفزعه !!
وبعض المواجع وجعها من وجع ناسي !!
عودت نفسي على الصدمات و الفجعه !!
ولو دست جمر الزمن ما ينحني رأسي ...



رد مع اقتباس
قديم 04-24-2011, 11:00 PM   #2
@(~(( زهـرة ايـلـول ))~)@




الصورة الرمزية (( زهـرة ايـلـول ))
(( زهـرة ايـلـول )) غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 32
 تاريخ التسجيل :  Nov 2010
 المشاركات : 6,231 [ + ]
 التقييم :  21
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
على فكره!
قلبي ما ينكر العشره..
يفني للغلا عمره..
يبكي فراق الوليف..
ويبتسم على ذكره..
وعلى فكره!
قلبك ما عرف قدره..
مسكين هو له عذره..
غلاي أنا فوق الوصف..
وبروحك بتكتشف بكره
لوني المفضل : Purple
مزاجي:
افتراضي



يسلموووو يا غالي ع الطرح الرائع والمفيد,,
تقبل مروري


 
 توقيع : (( زهـرة ايـلـول ))



رد مع اقتباس
قديم 05-08-2011, 08:28 PM   #3
إحـسـْـِآإسَي ••}...
عضو نشيط

♥, άđмήт Love


الصورة الرمزية إحـسـْـِآإسَي ••}
إحـسـْـِآإسَي ••} غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1144
 تاريخ التسجيل :  May 2011
 المشاركات : 10,302 [ + ]
 التقييم :  28
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
دائما سأكون متميز مهما حاولوا اقافي
لوني المفضل : Black
مزاجي:
افتراضي



يعافيك ربي مشكور على الطرح الموفق


 
 توقيع : إحـسـْـِآإسَي ••}

تحت الإنشاء


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الأمراض المعدية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شيخوخة الجلد المبكرة مسبباتها والوقاية منها دمعة شاب زَخَآتٌ لِـ عِلْمِ لآَ يَنْبُضْ 0 03-05-2012 01:14 AM
امراض سوء التغذيه وطرق الوقاية منها الكايد زَخَآتٌ لِـ عِلْمِ لآَ يَنْبُضْ 1 10-08-2011 05:55 AM
الأمراض الجنسية والتناسلية سؤال وجواب الكايد زَخَآتٌ لِـ عِلْمِ لآَ يَنْبُضْ 6 08-08-2011 08:20 AM
بعض الأمراض النادرة الكايد زَخَآتٌ لِـ عِلْمِ لآَ يَنْبُضْ 1 01-23-2011 01:38 PM


الساعة الآن 10:59 PM

أقسام المنتدى

~ ¦ شهيق أروآحنــآ ¦ ~ @ وهْجُ إيمَآنٍ لـِ إنبِثَآق عَقْيدَة @ ممزآممِيرِ دِآوَوْدِ @ ~ ¦ تَرَآتيْل لِـ حَرْفْ آلأبْجَديْةْ ¦ ~ @ إسْتِيطَآنٌ لـِ شَذَرْآتٍ لآ تُحَدْ @ (سُقْيَآ) لـِ فَلْسَفَهْ آلحِگْمَةْ @ ~ N E W S ~ح ـدث آلسآعه @ ~ ¦ الاقسام الادبية ¦ ~ @ • (لَهْيْبُ حَرْفٍ مُقَفْى) • @ ·.·• { خوَآطًـِر مْگـسِـِوَرِهـِ ..~ ! @ ~ ¦ مرآفىِ آنثويهِ ,. ¦ ~ @ لـگي آنـتي @ آعتني بنفسسگ ,. @ رگن آلديگور @ ~ ¦ آلاقسام الترفيهية ¦ ~ @ فسسحة آلِرَوْح ,. @ мŷ Cάя @ ~ ¦ تضآريس آلتگنولوجيآ ¦ ~ @ أَسْـوَآرُ آلٍحَـآسْـوبِ @ منتدى البرامج المشروحه @ ~ ¦ آلرگن آلآدآآري ¦ ~ @ قسم الاداره العليا @ {....سُوِآِحْ فِيْ مَعْآَلَمْ آلدُوَلْ وجَمَآْلْهَآٍ @ عًجآيْبِ نَتَقَآطَرْ مِنْ نْوْر آلسَمَآءْ @ فسِحَهِ سِسِمْآوِيهِ @ نسسمعگ @ منتدى الآدارة والمشرفين @ آلـرٍكٌـ،ـنٍ آلـهـٍآدٍيً @ نـوآعم فلـه @ آلمآئدة آلمسستديره @ Ġαṥṥя αl..HớỜộα @ مُعرٍض آلصوُر @ You Tube @ ~ ¦ شُبٍآبً جًـ سُرٍ آلُـهـٍوٍىُ ¦ ~ @ ¦¦ گوْگبةِ آلريـآضِهَ الُسُعودٌيٍه..~ @ فيٌفآ للُرٍيآًضةُ آلُـ ع ـٌآلمٍيةً @ صَـٍوٍرُ الآعًبينً @ •~[ мşή × мşή ]~• @ سِيـمْفـوَنْيّة لِـ شَـغَبِ رْيـشَة @ Ġαмəṥ «..~ @ ~ ¦ آقسام الافلام والمسلسلات ¦ ~ @ ғ๑๏яə!Ğη ғ!Łм @ منتدى الافلام والمسرحيات والمسلسلات العربيه @ آلًمــح ـذٌوٍفآتً @ ~ ¦ آقسام الانيميشن ¦ ~ @ άŋ!мə ..« @ تحِمميلْ آلآنْممميً ..~ @ الترحيب.. ~ جٍسرْ آلهِوىً ,. @ ~ ¦ إنْبِثَآقٌ لِـ صَخْبُ آلقَمَرْ ¦ ~ @ گــلآم نـوآعـُم @ ¦¦ عآلم آلطفل ..~ } } @ زَخَآتٌ لِـ عِلْمِ لآَ يَنْبُضْ @ وْسِعَ صِدِرگَ ,. ~ @ قـُسٍم bläċkbërrÿ ..~ @ ●•{ ρħόтόşнρчάţ }•● @ حگآيآت آلـ【SMS MMS】 @ ¦ M o b i l y @ ممشآگل آلبنآت @ ~ ¦ آلًاقـٍسآمُ آلًممـُيزٍهً¦ ~ @ آللؤلؤ آلمْگنوَنْ @ كـآفـيـه آلآعَـضٌـآء @ « سڪُن أدَم » @ مـًنتٍدى تطـُويِر آلذآتَ @ قسم بآتشآت PES 2011 @ كُرسٍي آلآعتــٌرآفُ @ || ~ عالم حواء الخاص بعيدا عن ادم ~ || @ قسم بآتشآت PES 2012 @ آلمنتدى آلعآم للآلعآب @ منتدى طلبآت آلآعضآء لـ آلآلعآب @ ~ ¦ خيًمٍة جـُسٍرٌ آلهُوىُ آلرمُضٍآنُيه ¦ ~ @ آلخيمه آلرمضآنيه @ مسآبقآت جسر آلهوى آلرمضآنيه @ قسم آلمآكولآت آلرمضآنيه @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

... جميع الحقوق محفوظه لمنتديات جسر الهوى ...

.. جميع المواضيع و الردود تعبر عن رئي صاحبها ولا تعبر عن رئي اداره المنتدى..

a.d - i.s.s.w